عرض مسرحية: قصة حب سورية | جنين

اليوم: الأربعاء، 26/ 7/ 2017

الزمان: 18:00

المكان: مسرح الحريّة - جنين.


فيلم قصة حب سورية، 76 دقيقة. يصور لنا المخرج البريطاني شون مكاليستر حياة معارضين للنظام السوري، عاشا قصة حب في السجن، استمرت لثلاث سنوات . الحبيبان تزوجا بعد خروجهما من السجن في العام 2010 وأنجبا طفلين، لكن الصراع الدائر في سوريا شتت أفراد العائلة.

في هذه القصة التي صورت على مدار خمس سنوات، صورة مفعمة بالمشاعر الجميلة لأسرة تحاول بناء نفسها بعد أن فرّت من الحرب الأهلية المستعرة في سوريا وانتهى بها المطاف في المنفى بفرنسا، عامر داوود ورغدة حسن من النشطاء السياسيين المعارضين لنظام الرئيس السوري بشار الاسد يلتقيان في السجن بسبب مواقفهما ويقرران الزواج، قبل اندلاع الحرب الاهلية بين النظام والمعارضة لتفر العائلة السياسية من سوريا الى لبنان ومن ثم اللجوء لفرنسا، بين متطلبات الثورة والحياة كان تمزق هذه العائلة حتى من الناحية النفسية وهذا ما شتت العائلة بين بستاني يعمل في سقي النباتات في فرنسا ومستشارة سياسية تعمل لدى احد احزاب المعارضة السورية في تركيا.

عامر العضو في منظمة التحرير الفلسطينية والعلوية اليسارية الثورية رغدة الى جانب مكاليستر يكملان قصة حب بدأت في عنف الواقع في وسط سوريا وانتهت في جمال الحياة في جنوب فرنسا، حيث انطلقت علاقتهما في البحث عن الحرية لتضيع وسط حالة من ضبابية المشهد في الربيع العربي.

لصفحة الحدث إضغطوا هنا.